أخر الأخبار

06‏/06‏/2018

سرايا السلام تُطلق عملية " بدر الكبرى " العسكرية بمشاركة الجيش العراقي



خاص || الإعلام العسكري

إنطلاقاً من حجم المسؤولية الشرعية والوطنية أجرت قيادة عمليات سامراء المقدسة لسرايا السلام بالإشتراك مع قيادة عمليات الجيش العراقي في سامراء المقدسة عملية عسكرية مشتركة اُطلق عليها عملية " بدر الكبرى " لتطهير ومسح مناطق من ذراع دجلة وتقسيم الثرثار وألبو جروب والصبيحات والحديدي والزورة غربي سامراء المقدسة.

العملية وبعد عدة إجتماعات أجرتها غرفة العمليات في المقر المسيطر إنطلقت فجر أمس الثلاثاء من ثلاثة محاورٍ وبقيادة السيد ناجي المرياني قائد عمليات سامراء لسرايا السلام وإشراف الحاج أبو حسين الحميداوي النائب العسكري للمعاون الجهادي بمعية قيادة عمليات سامراء للجيش العراقي والمجاهد أبو زينب السعيدي المعاون العسكري للسيد المرياني وبمشاركة الإختصاصات المركزية في المعاونية الجهادية لسرايا السلام، بالإضافة للإختصاصات والألوية والأفواج في قيادة عمليات سامراء لسرايا السلام.

وإبتدأت العملية بدك أوكار لعصابات داعش الإجرامي قام به رجال الإسناد بعد الحصول على معلومات إستخبارية دقيقة عن وجود أوكار ومضافات وجيوب للعدو، ليتم بعد ذلك مداهمتها تلك المضافات والأوكار التي كان شذاذ الافاق من عصابات داعش يستخدمها.

هذا وقد أسفر العملية عن قتل ثلاثة عشر إرهابي من عصابات داعش بالإضافة لجرح أعدادٍ لم تُعرف على وجه الدقة، وتدمير عددٍ من المضافات والأوكار، كما وتم مسح وتطهير المناطق التي شملتها العملية، بالإضافة لإغلاق المنافذ المائية التي كان شذاذ الافاق يستخدمها للعبور لشن هجماته داخل وخارج قاطع المسؤولية.

مما يجدر بالذكر أن العملية التي تكللت بالنصر المؤزر تشرفت بإسم " بدر الكبرى " تيمناً بالشهر الفضيل وثأراً للشهداء الأبرار، وحملت رسائل كثيرة منها أن السواعد العراقية ما ان تتوحد ستكون قادرة على هزم أي عدو، ومنها أن سرايا السلام كانت وستبقى الظهير الساند للأبطال من الجيش العراقي البطل.
































  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: سرايا السلام تُطلق عملية " بدر الكبرى " العسكرية بمشاركة الجيش العراقي Description: Rating: 5 Reviewed By: الاعلام العسكري 3
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.