أخر الأخبار

02‏/09‏/2017

لماذا سامراء ؟ وأين سرايا السلام ؟!





خاص || الإعلام العسكري

سؤالان مهمان يدوران في ذهن كل عاقل ومتابع، لماذا تُستهدف سامراء المقدسة باستمرار؟ وأين دور سرايا السلام؟

وهذا من حق الجميع وكذلك من حقنا كإعلامٍ نعمل بإنصاف أن نُجيب وضمن بعض النقاط:

1. في البدء ينبغي أن يعلم الجميع أن سامراء حالها كحال باقي مناطق العراق مقسمة على شكل قواطع وتقع مسؤولية كل قاطع لجهة .. حكومية كانت أم جهادية شعبية (الحشد الشعبي).

2. سرايا السلام تمسك قاطع مهم وكبير يبدأ من قضاء بلد شمالي بغداد مروراً بمدينة سامراء لينتهي بأطراف قضاء الدور ومشارف ناحية العلم، وهذا القاطع برغم كبر مساحته إلا أنه آمن ومستقر بفضل الله سبحانه وبشهادة خبراء أمنيين وقادة عسكريين.

3. لو دققنا قليلاً بالأماكن التي حصل فيها تفجيرات لوجدنا أنها خارج قاطع مسؤولية سرايا السلام ! فمرآب السيارات الذي اُستهدف قبل فترة يقع ضمن مسؤولية الاحبة في الشرطة الاتحادية في حينها، وكذلك تسلل الدواعش لمحطة كهرباء الجالسية التي تقع شرق سامراء أيضاً تقع خارج قاطع مسؤولية عمليات سامراء للعلم والاطلاع.

4. أغلب الخروقات التي تحصل - وهذا شيء وارد عسكرياً - أغلبها تكون سرايا السلام أول قوة ساندة تصل لمكان الخرق وماحادثة (بلد) ببعيدة، وفي حينها لم يكن لسرايا السلام قاطع في بلد!

5. سامراء مقدسة وستبقى إن شاء الله وهذا التقديس مما لا يرضاه الإرهاب ولليريده، بل ويحاول العزف على وتر الطائفية من خلال التعدي عليها وتهييج الشارع العراقي بشكل عام ووسط وجنوب العراق بشكل خاص.

6. قاطع سامراء يحتوي على ثروة اقتصادية كبيرة ممن خلال الاسماك المتواجدة في بحيرة الثرثار مثلاً وخسارة داعش فيها يجعله في دوامة محاولات لاسترجاع ما خسره ولو بالضغط من خلال التفجيرات المتوالية، وكذلك خسارة داعش الاقتصادية الاخرى حسث كان يُسيطر سابقاً على خط اللاين النفطي الذي حررته سرايا السلام والقوات الأمنية.

7. سامراء - وعذراً لهذه العبارة - ذات أغلبية سنية وهذا شيءٌ لا يُنكر ومما يجعل داعش يُكثّف هجماته لتهييج الشارع الشيعي خوفاً على مرقد العسكريين (عليهما السلام).

وفي الختام .. ستبقى سرايا السلام شوكة في عيون المتربصين والمتصدين في الماء العكر، وستبقى نعم الناصر للقوات الأمنية بجميع الصنوف ونعم المساند لمجاهدي الحشد الشعبي المنضبط، سائلين الله سبحانه أن يحفظ العراق وشعبه.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: لماذا سامراء ؟ وأين سرايا السلام ؟! Description: Rating: 5 Reviewed By: حميد حيدر
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.