أخر الأخبار

21‏/04‏/2017

سيرة وشهادة الإمام موسى الكاظم (ع) محور خطب أئمة الجمعة في سامراء


خاص || الإعلام العسكري

ونحن نعيش أيام ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام) يشهد الشارع العراقي إستعداداتٍ كبيرة لإحياء الذكرى الألمية.

سامراء المقدسة هي إحدى المناطق العراقية التي لها صلة بآل البيت (عليهم السلام)، والتي يواصل الإرشاد والتوجيه الديني لسرايا السلام لسرايا السلام إقامة صلاة الجمعة المباركة في قواطعها العسكرية.

ففي الحويش غربي سامراء أمّ الشيخ علي الأسدي صلاة الجمعة، حيث تطرق لبعض سيرة الإمام السجين (عليه السلام)، مذكراً ببعض نفحاته.

وفي جزيرة الإسحاقي كان للشيخ رافد الطائي إمام جمعتها وقفة حول عدد من أقواله (عليه السلام) مؤكداً على ضرورة الإقتداء به والإستفادة من منهجه في رفض الظلم.

أما الشيخ اُسامة التميمي فقد كان إمام جمعة مدينة سامراء والذي ألقى خطبة تضمنت حياة الإمام (عليه السلام)، مُشدداً على أنه (عليه السلام) قد رسم منهجاً قويماً لكل الأحرار في العالم.

وفي الإسحاقي تضمنت خطبة الشيخ علي الجبوري نقاطاً مهمة حول حياة الإمام الكاظم (عليه السلام)، متوقفاً عند أهم المراحل التي مرّ بها (عليه السلام).


جدير بالذكر أن خطباء الجمعة في العراق قد ألقوا اليوم خطبهم الاُولى موحدةً صادرةً عن الإشراف العام لصلاة الجمعة، والتي ناقشت بعض الإشكالات التي يطرحها الملاحدة على الإسلام والإسلاميين.






  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: سيرة وشهادة الإمام موسى الكاظم (ع) محور خطب أئمة الجمعة في سامراء Description: Rating: 5 Reviewed By: الاعلام العسكري
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.