أخر الأخبار

31‏/12‏/2015

سرايا السلام البصرة تقيم مهرجاناً بهيجاً بمناسبة الولادات الميمونة



خاص || الإعلام العسكري
تحت شعار (محمد يوحدنا) أقامت الفرقة الخامسة لسرايا السلام وبالتعاون مع كتلة الاحرار في البصرة مهرجاناً بهيجاً بمناسبة الولادات الميمونة للنبي الاعظم محمد (صلى الله عليه وآله) والامام جعفر الصادق (عليه السلام) والسيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر (رضوان الله عليه) ، وابتدأ الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ حيدر البزوني ، ومن ثم الفاتحة لشهداء العراق مع الاستماع للنشيد الوطني العراقي .
بعدها كلمة سرايا السلام ألقاها الاستاذ جاسم الحميداوي دعا فيها الى الاستلهام من سيرة اصحاب الذكرى الذين يجسدون الانسانية جمعاء .
وأشار الحميداوي الى ان العراقيين سينتصرون ويقهرون الشدائد ما داموا ملتزمين بالنهج السماوي الذي تعكسه اصحاب الذكرى .
تلاها كلمة النائب مازن المازني عن كتلة الاحرار في البصرة الذي بدء فيها بالتهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى الولادات .
أكد المازني خلال الكلمة ان العراق يمتاز بروابط اخوية بين مكوناته لا مثيل لها .
بعدها كلمة الاشراف الثقافي لسرايا السلام القاها الشيخ عودة العبيدي جاء فيها : ايها الاحبه ان الحديث عن الرسول (ص) لاتستوعبه السطور ولا تحيط به الدهور كيف وانه فرج عظيم لم يشهد له التاريخ من قبل حيث ان لم تنجب قطر الزمان له نظير .
اضاف على ذلك : عندما نريد ان نتحدث عن شخصيته فهو رجل عظيم لجده ابراهيم بل هو أشرف الانبياء والمرسلين بمافيهم ابراهيم فما أعظمك يارسول الله وما احوج البشرية لنورك الذي ملئ المشرق والمغرب بالاخلاق وصفك الرب الجليل بأنك على خلق عظيم .
وختم العبيدي كلمته مخاطباً الرسول المصطفى الكريم قائلاً : توافق ولادتك الشريفة مع ولادة سيدنا وإمامنا جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) مؤسس مدرسة اهل البيت عليهم السلام فكان كجده نبراساً لكل من طلب العلم حيث قيل كان في مسجد الكوفة اكثر من اربع الاف عالم جميعهم يقول علمني جعفر بن محمد الصادق. وتصادف ولادتك مع العالم الجليل حفيدك السيد محمد محمد صادق الصدر رضوان الله عليه .

هذا والقي بالحفل قصائد للشعراء المبدعين "علاء الخيكاني ومصطفى العيساوي" حملت معاني الاخوة بين العراقيين وتحفيز المجاهدين وتأييد المرابطين في جبهات القتال وكما كانت هناك مشاركة للمنشد البصري محمد الحلفي هذا وحضر الحفل جمع كبير من المواطنين بمختلف انتماءاتهم وطوائفهم رجال دين وشيوخ عشائر وسياسيين ووجهاء ومجاهدين وحضر عدد من الاعلاميين والصحفيين .













  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: سرايا السلام البصرة تقيم مهرجاناً بهيجاً بمناسبة الولادات الميمونة Description: Rating: 5 Reviewed By: الاعلام العسكري
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.